HomeBREAKING NEWSفهد ياسين يعلن احترم قرار المحكمة العليا الصومالية

فهد ياسين يعلن احترم قرار المحكمة العليا الصومالية

الصومال الجديد

مقديشو- قال فهد ياسين حاج طاهر ، مستشار الأمن القومي للرئيس الصومالي ، إنه يحترم قرار المحكمة العليا الصومالية برفض النظر في قضية المقعد البرلماني HOP086 التي رفعها ياسين إلى المحكمة.

وقالت المحكمة في بيان أصدرته يوم الأربعاء ، “إنها قبلت اعتراض مكتب محامي الدولة نيابة عن اللجنة الفيدرالية لتنفيذ الانتخابات غير المباشرة ، بأن المحكمة العليا ليس لديها اختصاص للنظر في الشكاوى المتعلقة بالانتخابات البرلمانية”.

وقال فهد في بيان: “لقد تقدمت بشكوى إلى المحكمة العليا في 9 أبريل 2022 ضد القرار المسيس الصادر عن مفوضية الانتخابات غير المباشرة بتعليق نتائج الانتخابات المتسمة بالشفافية التي خضتها والخاصة بــ HOP086”.

وأضاف: “إن تعامل المحكمة العليا مع هذه القضية والإجراءات اللاحقة التي اتخذتها وطلبها من الطرفين تقديم رؤيتهما والاستماع إليهما في وسائل الإعلام تشير إلى أن المحكمة شرعت في النظر في الشكوى”.

وقال ياسين: “على أية حال، بعد النظر في قرار القضاة بتعمق، أود أن أشارك المجتمع الصومالي في أنني أحترم قرار المحكمة العليا ، أعلى هيئة قضائية في البلاد ، والتي قالت إنه ليس لديها اختصاص في النظر في هذه القضية”

لا تعرف الخطوة التالية التي سيتخذها مستشار الرئيس الصومالي بعد تعليق لجنة الانتخابات الفيدرالية لنتائج اتتخابات المقعد HOP086 لعدم الالتزام بالإجراءات الانتخابية، ورفض المحكمة العليا أيضا النظر في الشكوى التي رفعها إليها.

Must Read