HomeBREAKING NEWSالقيادة السياسية في الصومال تقدم التهاني لرئيس الوزراء الجديد

القيادة السياسية في الصومال تقدم التهاني لرئيس الوزراء الجديد

الصومال الجديد

مقديشو- قدمت القيادة السياسية في الصومال التهاني إلى رئيس الوزراء الصومالي الجديد، حمزة عبدي بري، الذي عينه رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود يوم الأربعاء 15 مايو 2022.

وهنأ القائم بأعمال رئيس الوزراء الصومالي، محمد حسين روبلي، والرئيسان السابقان محمد عبد الله فرماجو وشريف شيخ أحمد ورئيس الوزراء السابق حسن علي خيري، ورئيسا ولايتي جوبالاند، أحمد مدوبي وجنوب الغرب، عبد العزيز لفتاغرين وغيرهم من كبار السياسيين، رئيس الوزراء المعين حمزة عبدي بري.

 ورجا المسؤولون المذكورون لرئيس الوزراء الجديد النجاح في المهام الوطنية، وطالب بعضهم من مجلس الشعب الصومالي بمنح الثقة له كما دعا الشعب الصومالي إلى التعاون معه.

ورئيس الوزراء الصومالي الجديد من مواليد عام 1970 في مدينة كسمايو في جنوب الصومال، وقد تلقى تعليمه الأساسي والثانوي في البلاد، ثم حصل على الشهادة الجامعية الأولى من جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية ثم نال درجة الماجستير من الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا حيث درس الإدارة.

وعمل رئيس الوزراء بري في السابق مستشارا في وزارة الشؤون الدستورية الصومالية، وأمينا عاما لحزب الاتحاد من أجل السلام والتنمية الذي أسسه الرئيس الصومالي الحالي حسن شيخ محمود، ورئيسا للجنة الانتخابية في ولاية جوبالاند التي أدارت الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي عُقدت في الولاية في عام 2019، ثم انتُخب عضوا في مجلس الشعب الصومالي في ديسمبر 2021.

Must Read