HomeBREAKING NEWSزيارة وفد من الأمم المتحدة إلى غروي

زيارة وفد من الأمم المتحدة إلى غروي

الصومال الجديد

غروي – زار وفد من كبار ممثلي الأمم المتحدة اليوم ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال ، للاجتماع مع قيادتتها بشأن تقديم الدعم.

قال جيمس سوان ، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس بونتلاند سعيد عبد الله دني: “لقد جئنا لمناقشة العمل الذي تقوم به الأمم المتحدة حاليا في بونتلاند مع الرئيس ووزرائه، وكيف يمكن للأمم المتحدة أن تدعم بشكل أفضل سكان بونتلاند في عام 2021”.

كما هنأ مبعوث الأمم المتحدة الرئيس دني وإدارته بالذكرى السنوية الثانية لتوليهم المنصب، والتي تم الاحتفال بها في 8 يناير ، وأثنى على التقدم المحرز على مختلف الجبهات.

وأضاف السيد سوان: “على مدى العامين الماضيين ، واصلت بونتلاند إحراز تقدم ملحوظ في عملية التحول الديمقراطي ، وتعزيز الحوكمة والإدارة المالية العامة ، وإصلاح قطاع الأمن ، وتطوير البنية التحتية”.

وسلط مبعوث الأمم المتحدة أثناء المؤتمر الصحفي الضوء على  كيفية تنوع الأنشطة الحالية للمنظمة الدولية في بونتلاند من دعم جهود المصالحة المستمرة والأمن والاستقرار إلى تقديم المساعدة الإنسانية والإنمائية.

وأشار إلى بعض الأعمال التي قام بها برنامج الأغذية العالمي ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وهيئة الأمم المتحدة للمرأة كمثال ملموس على هذا الدعم، وقال المسؤول الدولي إن المفوضية تدعم اللاجئين والعائدين والنازحين داخليا ، وكذلك المجتمعات المضيفة، بهدف ضمان أن يتمكن الأفراد من تلبية احتياجاتهم الأساسية ومنحهم الأدوات اللازمة لتعزيز الصمود، وأردف “يشمل ذلك العمل مع مكتب النائب العام ووزارة العدل لتحسين وصول النساء إلى الخدمات القضائية”.

وتطرق الممثل الخاص للأمم المتحدة والرئيس دني إلى الوضع السياسي للصومال في اجتماعهما ، ولا سيما الاستعدادات لانتخابات البلاد وأهمية تعزيز العلاقات الجيدة بين سلطات الولايات الأعضاء الفيدرالية والحكومة الفدرالية.

وقال إسوان في هذا الصدد ، أبرزت الحاجة إلى حل وسط بناء بين الحكومة الفيدرالية والولايات الأعضاء الفيدرالية للتوصل إلى اتفاق بشأن تنفيذ العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن ذلك يصب في المصلحة الوطنية.

وأضاف: “نحث مرة أخرى جميع قادة الصومال على العمل معا وإيجاد سبل لحل القضايا العالقة ، حتى يمكن إجراء عملية انتخابية موثوقة في جميع أنحاء الصومال”. هذه مسألة ملحة. حان الوقت للقيادة من قبل الفاعلين السياسيين الرئيسيين في الصومال. حان الوقت لإيجاد حلول وليس المزيد من الأعذار لعدم إمكانية التوصل إلى اتفاق “.

كانت زيارة وفد الأمم المتحدة إلى بونتلاند هي الزيارة الثالثة لولاية عضو فيدرالية هذا الشهر ، بهدف استشارة قادة الولايات بشأن دعم المنظمة الدولية. وزارت وفود سابقة ، بقيادة الممثل الخاص للأمم المتحدة، ولاية جنوب الغرب ولاية غلمدغ.

Must Read