HomeBREAKING NEWSبونتلاند وجوبالاند تدعوان إلى عقد لقاء في مقديشو لحل الخلافات الانتخابية

بونتلاند وجوبالاند تدعوان إلى عقد لقاء في مقديشو لحل الخلافات الانتخابية

الصومال الجديد

[supsystic-social-sharing id=”1″]

غروي- دعا كل من ولايتي بونتلاند وجوبالاند يوم أمس الاربعاء في بيان مشترك إلى عقد لقاء بين الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية في مقديشو في 30 يناير 2021 لحل الخلافات الانتخابية.

وحثت الولايتان اللتين أعلنتا أعضاء لجنتهما الانتخابيتين على المستوى الإقليمي أيضا المجتمع الدولي على المساهمة في تفادي وقوع مخاطر سياسية وأمنية في البلاد عند وصول يوم 8 فبراير 2021 الذي تنتهي فيه ولاية الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو دون التوصل إلى اتفاق بشأن الانتخابات.

وأشاد البيان بدور ممثلي المجتمع الدولي في الصومال وفي مقدمتهم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى الصومال جيمس سوان في عقد القيادة الصومالية مؤتمرا تشاوريا لحل الخلافات العالقة، وفي تعيين الولايتين لجنتيهما الانتخابيتين كجزء من الجهود المبذولة في تجاوز تلك الخلافات.

يذكر أن كثيرا من الصوماليين يتخوفون من انزلاق البلاد إلى الأزمات بعد فشل قيادة الصومالية في التوصل إلى اتفاق يرضي الجميع في الانتخابات الفيدرالية وكيفية إدارتها مما أدى إلى تأجل الانتخابات البرلمانية عن موعدها وجعل أيضا إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها غير ممكن، ويحرص المجتمع الدولي على حمل الصوماليين على الاتفاق قبل 8 فبراير وإن تأخرت الانتخابات بعض الوقت.

Must Read